منتدى سحابة صيف (ننوش الحب)
أهلا وسهلا بك إلى منتدى سحابة صيف

منتدى سحابة صيف (ننوش الحب)

منتدى سحابة صيف للابداع والتميز والرقي الى مجتمع أفضل ويضم كل ماهو حصري مواضيع عامة ومتنوعة . خواطر . علوم . ‏همس الخواطر والنثر - ‏صور ديكورات وتصاميم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل يمكن تحقيق المستحيل ؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ننوش سوريه
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 37
نقاط : 120
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 03/06/2015
العمر : 29

مُساهمةموضوع: هل يمكن تحقيق المستحيل ؟؟؟   الأربعاء يونيو 10 2015, 19:09





الجواب: نعم , إذا بدأت بالممكن ..

فأنت قادر على إن تجلس فوق أعلى قمة جبل ، إذا بدأت السير خطوة خطوة للصعود إليها.

إما إن تقفز عليها بالطيران من غير وسائل , فهذا بالطبع غير ممكن.

"ابدأ بالممكن.. يستسلم لك المستحيل"

إن إرادتك إذا تعلقت في ما لا تستطيع تحقيقه فسوف تصاب بالإخفاق , إما إذا تعلقت بما تستطيع تحقيقه فهي سوف تشحذ بمرور الزمن , وتزداد ثقتك بنفسك, فلا تكن من الذين يحاولون تحقيق ما هو غير ممكن.

بل كن من أولئك الذين إذا لم يكن ما يريدون, أرادوا ما كان ممكناً.


أنك كثيراً ما تصاب بالدهشة حينما تستعرض انجازات ضخمة للبشرية فإذا وضعت وسط مدينة صناعية كبرى , أو مشيت في شوارع محاطة بناطحات السحاب , أو دخلت مصنعاً يدار بالروبوت , فلربما تظن إن الذين صنعوا ذلك كانوا أناساً خلقوا متفوقين...
غير أنه ليس هناك إنسان يولد متفوقاً , و أخر يولد متخلفاً
و إنما التفوق والتخلف هما نتاج العمل. فإذا كان العمل صحيحاً كان بالطبع متفوقاً , أما إذا كان غير صحيح كان متخلفاً..

إن دهشة الفاشل من الناجح , تشبه دهشة الجاهل من العالم

فلربما يظن الجاهل إن ما يتمتع بع العالم هو تفوق فطري , ولد به , وليس تفوقه لاجل تعلمه , ودراسته , ومطالعته..
وأن ذلك باب مفتوح له أيضا بشرط إن يجد و يجتهد , ويتعلم ويدرس.

وكما إن العلم يحصل عليه الفرد من الدراسة خطوة خطوة , وأن البناء يرتفع من خلال وضع حجر على حجر ، كذلك النجاحات الكبرى هي نتاج خطوات صغيرة , تتجمع بمرور الزمن فتصبح نجاحات كبرى.
وعلى كل حال لا ينفع الانبهار بالناجحين شيئاً.. بل لا بد من التعلم منهم.
وأطول الرحلات – كما يقول المثل – تبدأ بخطوة , وهل هنالك من تستحيل عليه "الخطوة" الأولى؟

يقول أحد الكتاب:
أكثر ما تأتي الرفعة في الحياة والنجاح لمقاصد البسطاء , لأنهم أسرع ما يمكن في البت والاختيار بين الممكنات العديدة...
في حين إن أصحاب القلوب الكبيرة يحارون بين مجموعة كبيرة من الخيارات المتعددة , وقد يحجمون عنها جميعاً.
فإذا أردت النجاح فاعمل بالتالي:..
ابدأ العمل بما هو ضروري..
ثم تدرج إلى عمل الممكن..
وأخيراً ستجد إن المستحيل أصبح بالنسبة إليك ممكناً.


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل يمكن تحقيق المستحيل ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سحابة صيف (ننوش الحب) :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: