منتدى سحابة صيف (ننوش الحب)
أهلا وسهلا بك إلى منتدى سحابة صيف

منتدى سحابة صيف (ننوش الحب)

منتدى سحابة صيف للابداع والتميز والرقي الى مجتمع أفضل ويضم كل ماهو حصري مواضيع عامة ومتنوعة . خواطر . علوم . ‏همس الخواطر والنثر - ‏صور ديكورات وتصاميم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نظام سهل لدعم ونسخ الملفات الكمبيوتريه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة الشام
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 116
نقاط : 263
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 30/05/2015

مُساهمةموضوع: نظام سهل لدعم ونسخ الملفات الكمبيوتريه   السبت مايو 30 2015, 18:53

يبدو ان احتمالات قيام احدهم بإبلاغك قصة محزنة بأنه فقد جميع محتوياته المحفوظة، او المخزنة على قرص صلب أصيب بالعطب، هي احتمالات كبيرة. ومثل هذه القصص تجعل من يصغون اليها يقسمون انهم سيقومون بسحب القرص الصلب الخارجي الذي ابتاعوه في العام الماضي من علبته، وبالتالي محاولة فهم كيفية استخدامه بطريقة صحيحة.
ولكن حال عودتهم الى منازلهم تبدو فكرة فتح العلبة وسحب القرص منها، ومن ثم تركيبه، والقيام بسحب جميع الملفات وإسقاطها فيه عملية كبيرة مرهقة تهون أمامها مهمة تنظيف المطابخ وأرضية الحمامات. لكن معدات التخزين قد قضت على جميع الأسباب لكي تجعل أصحاب الكومبيوترات يتجهون بشكل يخالف إحكامهم الصحيحة، وبالتالي محاولة التخلص من عملية الدعم. لذلك تعتبر سلسة أجهزة التخزين الخارجية «كليكفري» Clickfree اجهزة رائعة، وذكية في الوقت ذاته، لكي تعثر على جميع الملفات وتدعمها في الكومبيوتر. والأكثر من ذلك، تقوم «كليكفري» بذلك باسلوب منظم، بحيث تجعل من عملية استرداد صورة، او ملف، عملية سهلة للغاية.
والبرنامج الخاص الذي يشغل «كليكفري» ويشغله موجود ومخزن في القرص ذاته. فلدى وصله الى فتحة «يو إس بي» في الكومبيوتر ينطلق البرنامج من دون الحاجة الى لمس اي مفتاح. وينطلق الجهاز عندئذ في التفتيش عن جميع الملفات ونسخها. ولقرص الدعم كليكفري HD801 (119.99 دولار) الذي يمكن حمله ونقله، ذاكرة فلاش سعة 160 غيغابايت، مع القدرة على دعم الملفات من 10 كومبيوترات. وتراوح الاسعار والسعات من 120 غيغابايت (99 دولارا) الى 500 غيغابايت (199 دولارا). وبمقدور الاحجام الصغيرة دعم حتى خمسة كومبيوترات، في حين يمكن للاحجام الكبيرة دعم حتى 25 كومبيوترا.
وعند اختبار الخبراء HD801 على جهاز لابتوب «ديل انسبيرايون»، لم يكن قد حصل على أي دعم لنسخ ملفاته منذ اكثر من سنة، ظهرت على شاشته وبعد مضي 30 ثانية فقط بعد وصل القرص، رسالة عد عكسي تشير الى ان عملية الدعم ستبدأ قريبا. وعن طريق نقرة واحدة بدأت عملية الدعم بحيث شرع البرنامج يبحث في جميع أجزاء الكومبيوتر عن ملفات جديدة معينة.
ويقوم البرنامج بتصنيف المعلومات في فئات وخانات سهلة الاستخدام، مثل خانة الصور، والموسيقى، والبريد الالكتروني، والمستندات والوثائق النصية، وصفحات الـ «سبريد شيت»، والعروض، والرسومات والعمليات الفنية، والفيديوهات، ومواقع الشبكة المفضلة، وغيرها.
وتقدم «كليكفري» بالنسبة الى المستخدمين المتقدمين خيارات مفصلة حسب الطلب التي توفر للمستخدمين سيطرة كاملة على عملية الدعم. وتتوقع الشركة المنتجة «ستوريج أبلاينس» في اي حال ان يقوم أغلبية المستخدمين بشراء الجهاز لسهولة استخدامه من دون محاولة تعديله وفقا لخياراتهم الخاصة. وتقدم سلسلة «كليكفري» ايضا ثلاثة انواع من اقراص «دي في دي» التي تقوم بعمليات دعم مشابهة، والتي تباع بشكل منفصل لدعم الصور، او الموسيقى، او المستندات المكتبية. وهي تراوح بأسعارها بين 10 دولارات للرزمة المؤلفة من ثلاثة أقراص، الى 28 دولارا للرزمة المؤلفة من 10 أقراص.
وتعمل اقراص «كليكفري» الصلبة وأقراصها الأخرى على نظام التشغيل «ويندوز فيستا»، و«ويندوز إكس بي»، و«ويندوز 2000»، وهي لا تدعم كومبيوترات «أبل».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نظام سهل لدعم ونسخ الملفات الكمبيوتريه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سحابة صيف (ننوش الحب) :: منتديات علمية :: العلوم والاختراعات والتكنولوجيا-
انتقل الى: